/hov k;jm ,New Jokes/nokat/noukate/ nokat maghribya nokat lol/nokat masrya - nokat maroc - nokat maghribia - nokat lol 2012 - nekat lol - nokat masrya - nekat za3ra - nekat new - nekat lol otv - nokat 2016 - nekat facebook- nekat freestyle - nekat lol facebook نكت لول - اخر نكتة

آخر الأخبار

بوقتادة وبونبيل

وميات بوقتادة وبونبيل, هي رسوم كاريكاتيرية ابتكرها الرسام الكويتي محمد ثلاب, تعرض يوميا على صفحات جريدة الوطن الكويتية منذ عام 2005. تناقش هذه الرسوم في كثير من الأحيان ما يدور في الشارع الكويتي من مشاكل وقضايا اجتماعية مثل التعليم والرياضة والأقتصاد والكثير من الإسقاطات السياسية وقضايا أخرى.
و العمل التلفزيونيفي عام 2007, وبعد الشهرة التي حققتها هذه الرسوم تم تحويلها إلى عمل تلفزيوني, يعتبر ثاني عمل من نوعه في الخليج العربي من بعد فريج الإماراتي [2], كونه يقدم الرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد بشكل وبتقنية جديدة وبجودة عالية, تسمى هذه التقنية بالمايا (Maya). هذا العمل من إخراج فيصل الإبراهيم ويعرض على قناة الوطن الكويتية. يقوم بأداء صوت بوقتادة وصوت بونبيل وبوعمارة وبوفلاح وراجو وبومصعب والدكتور المصري فهد الشمري، وبأداء صوت أم مشعل ومشعل ونبيل محمد دشتي. وهذا العمل عبارة عن مسلسل كوميدي يتكون من أربعة أجزاء كل جزء فيه 29 حلقة منفصلة, في كل حلقة تطرح قضية في إطار كوميدي باستثناء حلقة (سوبر كومار) التي تتكون من حلقتين متتاليتين وكذلك حلقة (العراق الشقيق) التي تتكون من حلقتين متتاليتين وحلقة (يا الله خل نروح نبي نسافر) تتكون أيضا من حلقتين متتاليتين. مدة الحلقة الواحدة 7 دقائق تقريبا.
  صورة مسلسل بوقتادة وبو نبيل  في الحلقة الأخيرة من الجزء الأول ليوميات بوقتادة وبونبيل (شيء ما شفتوه) تم الإعلان بأنه سوف يتم عرض جزء ثاني من هذا العمل والذي عرض في رمضان 2008, وسوف يتم عمل فيلم سينمائي أيضا, وكان ضيف الحلقة هو الكاتب الصحفي المصري في جريدة الوطن ياسر العيلة, حيث قام بتأدية دور المذيع الذي استضاف أبطال العمل.
شخصيات العمل الاساسية (تواجدت منذ بداية العمل )عائلة بوقتادةبوقتادة: الرجل المتدين الذي يعترض على كل شيء بحجة الحلال والحرام ويريد أن تبقى أسرته في معزل يحفظها من أي عادات دخيلة.
أم قتادة: وهي زوجة بوقتادة, امرأة مغلوبة على أمرها دائما ما تنتقد تصرفات زوجها وهي تعلم بأنه سيتهرب منها ليبقى على صواب.
قتادة: وهو نسخة طبق الأصل عن أبيه, يقلده في كل شيء ودائما معترض وهذا يوقعه في الكثير من المشاكل.
عائلة بونبيلبونبيل: رجل أعمال متحرر, منفتح على الغرب مما جعل بوقتادة يتهمه بأنه يعبد أمريكا, صاحب آراء ليبرالية, يسعى لإرضاء زوجته التي تتحكم به, لا يجد مكانا يعبر فيه عن رأيه أو أحد يستمع إليه سوى صديقيه بوقتادة وبومشعل.
أم نبيل: وهي زوجة بونبيل, امرأة متسلطة, تفرض رأيها على زوجها المغلوب على أمره.
نبيل: هو إبنهم المدلل.
عائلة بومشعلبومشعل: رجل حضري يحب حياة البدو ومتأثر بهم [3], فيقنع نفسه بأنه بدوي وينقل سكنه من منطقة الرميثية إلى منطقة الصليبية, كثيرا ما يختلق قصصا كاذبة وهذا يوقعه في الكثير من المشاكل.
أم مشعل: وهي زوجة بومشعل, امرأة من أصل إيراني (عيمية) ترتدي البرقع وتعيش حياة البدو بإصرار من زوجها, رغم أنها لا تستطيع أن تنسى جذورها, ودائما ما تعلق (يا ويلتي ويلتاه).
مشعل: وهو صديق قتادة ونبيل في المدرسة.
شخصيات اساسية اضيفت منذ ۲۰۰۸بوعمارة: رجل متدين مصري وصديق بوقتادة ولديه أصدقاء آخرون مثل بوعبادة وبومصعب, دائما يسعى لما يسميه
الجهاد, وفي إحدى المرات وضع مخططا لعملية إرهابية انتحارية.
فيروز: وهو موظف حكومة أسمر البشرة, أينما يذهب بوقتادة وبونبيل يجدونه أمامهم, وهو دائما يجلس في القهوة الشعبية وعندما يتكلم يردد كلمة خالي.
بو عبادة
بو مصعب
بو فلاح
أبو نزال
أبو بطيحان
إثارة الجدلأثارت حلقتين في الموسم الرابع للمسلسل الكثير من الجدل في دولة المغرب,حيث اجمع الحقوقيون المغربيون على أن المسلسل اظهر نساء المغرب بشكل سلبي، مماحدا من منتجي المسلسل ومسؤولين حكوميين في الكويت بالاعتذار للشعب المغربي ولا يزال المغاربه يطالبون بعقوبات ضد قناه الوطن [1] كما اثارت حلقة "بدون الشقيقه" بعض الخلافات بين الكويت وقطر لاهانتهم لوزير في قطر
حلقات الجزء الأول1- يوميات بوقتادة وبونبيل
2- بو مشعل يبي قبيلة
3- الإرهاب
4- العملة الخليجية
5- قتادة ونبيل في المدرسة
6- يا وزارة ما تمت
7- عكس عكاس
8- الكويت عاصمة السياحة العربية
9- صحة وعافية
10- ذاك الطرب يا جميري غاب
11- أبي أصير إصلاحي
12- طاق طرباق على الماي
13- انطر يابيت لين إييك الربيع
14- درس خصوصي
15 - سوبر كومار تمسكن ليما تمكن
16- سوبر كومار الخدمات الجليلة
17- العراق الشقيق: الدنيا بصرة
18- العراق الشقيق: ولك شبك انت ؟
19- خرابوه
20- مطعم كويتي
21- انتخابات بكل مكان
22- يا الله خل نروح نبي نسافر
23- يا الله خل نروح مانبي نسافر
24- أوه يا الأزرق
25- من سيربح المليون
26- دراما كويتية
27- صاحي !!
28- بيت قصير ورميضان
29- شيء ما شفتوه
30- عيد الحب (منع عرضة في رمضان 2007)
0 تعليق الآن "بوقتادة وبونبيل"

Back To Top